أخبار وتقارير

موظفو جامعة تعز يغلقون القاعات والمكتبات ويبدؤون اضرابا شاملا لعدم الاستجابة لمطالبهم

يمنات – تعز – عزيز الصلوي

بدأ موظفو جامعة تعز امس الاثنين تنفيذ اضراب شامل عن العمل بعد اسبوع من الاضراب الجزئي للمطالبة بحقوقهم ولعدم الاستجابة لتلك المطالب طبقا لقرار رئيس الجمهورية.

وشل الاضراب العام للموظفين داخل جامعة تعز العملية التعليمية بعد اغلاق المحتجين جميع القاعات والمكاتب الادارية ومراكز الجامعة وشوهدت امس قاعات جامعة تعز مغلقة احتجاجا على حزمة الاجراءات الحكومية واقدام وزير المالية صخر الوجيه بايقاف مستحقاتهم من الحوافز الشهرية .

وقال محتجون لـ"الشارع" ان الاضراب مفتوح الى ان يتم الاستجابة لمطالبهم وسيتم مواصلة الاضراب وتعطيل العمل الاداري في الجامعة بشكل عام مشيرين الى ان الاعتصام يزداد قوة والموظفون يزدادوا اصرارا على الاستمرار في الاضراب الذي من شانه ان يحدث شلالا تاما في منظومة الادارة بالجامعة حسب قولهم.

واكد المحتجون ان مطالب الموظفين لا تخالف نصوص القانون وانهم يطالبون بان يكون لموظفي الجامعات كيان اداري مستقل وقانون يحمي حقوقهم اضافة لصرف الحوافز الشهرية التي تم ايقافها من قبل وزير المالية.

ويأتي اضراب الموظفين في جامعة تعز ضمن سلسلة من الاضرابات والوقفات الاحتجاجية التي ينظمها العاملين فيها للمطالبة بحقوقهم واحتجاجا على ما وصفوه بـ"عدم تفاعل الحكومة والقيادات الاكاديمية والادارية في الجامعات اليمنية مع معاناتهم ، وعدم تقديم حلول جذرية منصفة وعادلة لكل منتسبي الجامعات اليمنية.

زر الذهاب إلى الأعلى